العلم الفيدي

علم مهاريشي الفيدي تكنولوجيات الوعي

 

نظّم مهاريشي الأدب الفيدي المبعثر منذ آلاف السنين وجعله علم متقن وكشفت بأنّ الفيدا وأدبها هي ليست مجموعة من الكتب القديمة أو فلسفات من صنع الإنسان، لكن وعلى الأصح هي معرفة لانهائية بالقوة التنظيمية الأزلية. مصدرها هو المستوى الأكثر أساسية لذكاء الطبيعة، الذي تم تحديده من قبل علماء الفيزياء الكمّي بأنه الحقل الموحّد للقانون الطبيعي، الذي كشفه مهاريشي على أنه الحقل الموحّد للوعي.

 

إنّ الحقل الموحّد للوعي هو حقل لانهائي من الذكاء الصافي –"بحر واحد غير محدود من الوعي في الحركة"، يتحرّك في داخل ذاته، ويخلق تركيبة ديناميكية في داخل صمته الأبدي. هذه التركيبة تذبذب الذكاء الأسمى على شكل صوت، وتظهر ذاتها في الأشكال والظواهر في الكون عبر أبدية الزمان والمكان. إنها هذه الأصوات التي هي القيمة الأكثر أساسية لقوانين الطبيعة التي تدير الخليقة.

 

إنّ اكتشاف الحقل الموحّد للوعي وديناميكا البنيوية في داخل كلّ إنسان يمثّل الاكتشاف الأكثر أهمّية في عصرنا – وفي الحقيقة في أيّ عصر – لأنه، وكما أشار  مهاريشي، من خلال الاستعمال الصحيح لأصوات الفيدا والأدب الفيدي، تكون الإمكانية الكليّة للقانون الطبيعي والإمكانية الكليّة للحياة الإنسانية متوفرة لنا.

 

تقنيات مهاريشي للوعي:

برنامج  مهاريشي للتأمل التجاوزي وتي ام سيدهي

 

يتضمّن علم مهاريشي الفيدي التقنيات التي تجعل الحياة الفردية والجماعية متوافقة مع القانون الطبيعي وترفع كلّ نواحي الحياة إلى الكمال. وأهم هذه التقنيات هو برنامج  مهاريشي للتأمل التجاوزي وتي ام سيدهي بما فيه الطيران اليوغي – الطريقة الأكثر مباشرة لاكتمال الفلسفة السامية للحياة، حيث يعيش الفرد حياة في التنوير ويتنفّس الحياة في الحقيقة الكونية.

 

تمكّن هذه التقنية العميقة الوعي إلى الاستقرار بشكل سهل وطبيعياً إلى الحالة الأقلّ اهتياجاً، الحقل التجاوزي الذي يقع في أرضية الخليقة كلها – وبذلك لتحقيق النماذج الفيدي الأرقى للحياة. هناك أكثر من 600 دراسة علمية، أجريت خلال السنوات الأربعون الماضية في أكثر من 200 معهد بحوث مستقل في 30 بلد، تصدّق هذه الدراسات على المنافع الهائلة برنامج  مهاريشي للتأمل التجاوزي وتي ام سيدهي للفرد ولكلّ فئات المجتمع، بما في ذلك الصحة والتربية والعمل والصناعة وإعادة التأهيل والدفاع والزراعة والحكومة.

 

يقول مهاريشي:

"الآن، ومع استمرار التقدّم في العلم، يجب أن تكون الأبحاث في حقل الوعي، حقل الذاتيّة الصافية، ويجب أن تكون المقاربة شخصية أو ذاتية الرجوع. يعرض برنامجي للتأمل التجاوزي و تي أم سيدهي تلك المقاربة الذاتية المرغوبة للبحث في حقل الوعي، حقل الذاتيّة الصافية، الحقل الموحّد الذاتي الرجوع للقانون الطبيعي، الذي يتراوح مجاله من النقطة إلى اللانهاية".

 

"لانهائي هو مجال الإمكانيات لكلّ شخص بشكل منفرد، ولكلّ أمة بشكل جماعي، من خلال علمي الفيدي وتقنيته، الذي هو العلم والتقنية للديناميكية الذاتية التفاعل للوعي – علم وتقنية دستور الكون".

 

هذا القول لمهاريشي في احتفال الكمال في التربية – فجر المعرفة الكليّة (إصدار من 196 صفحة)

 

الرياضيات الفيدية

رياضيات مهاريشي الفيدية

 

رياضيات مهاريشي الفيدية، رياضيات العدد المطلق – إن حقل الأحادية، الذي يعلّم في مدارس وجامعات مهاريشي في جميع أنحاء العالم والذي تبنّته المؤسسات الدراسات العليا الأخرى في العديد من البلدان، هو مساهمة رئيسية لحقل المعرفة الذي تغني بشكل مطلق كلّ مقاربات كسب المعرفة – القديمة والحديثة:

 

" يجب أن تدرس اليوم كلّ مسالك المعرفة في العلم الحديث من ناحية العلم الفيدي لكي يتم استخدام معرفة العلم الحديث بشكل تلقائي في كلّ الأوجه المختلفة للحياة والمعيشة اليومية.

 

"إن الرياضيات الحديثة هي حقل من الخطوات، بينما الرياضيات الفيدي هي حقل الذكاء الصافي الذي يحصل على ما يريد فوراً من دون خطوات. إنه حقل الترابط اللانهائي، وحقل التزامن لكلّ الخطوات، لأنه يعمل في حقل عدم الاحتكاك للترابط اللانهائي – حقل الذكاء الذاتي المرجعية.

 

"إن الرياضيات الفيدية هي حقل خلف نطاق الأخطاء بالكامل، لأنه تجلي المطلق، الذكاء اليقظ بالكامل، حالة التنوير. إن منزلته الكونية هي متجلية في نظام المطلق للإبداع اللانهائي الذي يحافظ تلقائياً على تنويع الكون".

 

– مهاريشي

نظرية مهاريشي المطلقة للدفاع (إصدار من 668 صفحة)

 

اقرأ المزيد حول علم مهاريشي الفيدية وتكنولوجيات الوعي

الصفحة الرئيسية لبرامج مهاريشي | الصفحة الرئيسية لموقع الأخبار الجيدة

العلم الفيدي | الحكومة الفيدية | التربية الفيدية | العناية الصحية الفيدية | الإدارة الفيدية | الاقتصاد الفيدي | الصناعة الفيدية
القانون والعدالة وإعادة التأهيل | الفلك الفيدي | الهندسة الفيدية | الزراعة الفيدية | الدفاع الفيدي | التراث الفيدي | السلام العالمي
تأثير مهاريشي | الموسيقى الفيدية | إنجازات مهاريشي

© Copyright Global Good News(sm) Service 2004.