إنجازات مهاريشي

نظرة على خمسين سنة حول العالم

1957 - 2006

 


1957 سنة مهاريشي للتأمل التجاوزي: في ذكرى شري غورو ديف، صاحب الإلوهية سوامي برمهانندا سرسفاتي مهاراج، جاغادغورو شنكراتشاريا في جيوتير مات، احتفالاً بمؤتمر المتنورين الروحيين للهند، افتتح مهاريشي حركة التجديد الروحية في 31 ديسمبر/كانون الأول في مدراس، الهند، لتجديد العالم روحياً.

1958 سنة مهاريشي لحركة التجديد الروحية: يبدأ مهاريشي جولته العالمية الأولى لتعليم التأمل التجاوزي ولحمل مشعل نور الهملايا إلى كلّ البشرية.

1959 سنة مهاريشي للصحوة العالمية: يؤسّس مهاريشي التأمل التجاوزي في كل أرجاء الولايات المتحدة وإنجلترا ويعد: "أنا سأملأ العالم بنور المعرفة وأخلق الجنة على الأرض".

1960 سنة مهاريشي للوعي الكوني: يوضّح مهاريشي تطور الوعي الكوني الذي يرتفع من خلال الممارسة اليومية للتأمل التجاوزي. • في لندن في قاعة كاكستون، افتتح مهاريشي "خطته لثلاثة سنوات" (1960 -1962)، الخطة المنظّمة الأولى في تاريخ العالم لتنوير البشرية أجمع. (بحلول السنة 2003، تعلّم أكثر من خمسة مليون شخص في كل أنحاء العالم برنامج التأمل التجاوزي)

1961 سنة مهاريشي لتدريب المعلّمين: مهاريشي "يضاعف نفسه" ويجري الدورة التدريبية الدولية الأولى لتعليم التأمل التجاوزي في رآم نكار في ريشيكيش في الهند. • يجري مهاريشي التجمع العالمي الأول لحركة التجديد الروحية في لندن. يحضر خمسة آلاف شخص في الجلسة الافتتاحية في قاعة ألبرت الملكية المشهورة.

1962 سنة مهاريشي لنظرية المطلق: يشرح مهاريشي إلى العلماء في نيويورك "نظريته للمطلق" لإغناء كلّ حقول الوجود النسبي، ويتابع في تدريب معلمين في التأمل التجاوزي في البلدان المختلفة، باستعمال تقنية التسجيل الصوتي والفيديو.

1963 سنة مهاريشي لعلم الكينونة وفنّ الحياة: يعطي مهاريشي إلى العالم كتابه الأول، علم الكينونة وفنّ الحياة.

1964 سنة مهاريشي لوعي الله: ردّا على التجارب المتزايدة للحالات الأعلى للوعي، يوضّح مهاريشي اختبارات التأمل التجاوزي من ناحية الوعي التجاوزي والوعي كوني ووعي الله.

1965 سنة مهاريشي عن البهاغافاد غيتا: يوضّح مهاريشي اختبارات التأمل التجاوزي من ناحية المبدأ الفيدي للعمل – نيشكانا كارما يوغا – يوغا سات كورو كرماني: تثبت في الكينونة، وأدي العمل. • يكمل مهاريشي تفسيره عن البهاغافاد غيتا، الفصول الستّة الأولى.

1966 سنة مهاريشي لأكاديمية التأمل: يفتتح مهاريشي الأكاديمية الدولية الأولى للتأمل في شانكراتشاريا نغار في ريشيكيش، الهند.

1967 سنة مهاريشي للوعي الأحادي: يوضّح مهاريشي طبيعة الوعي الأحادي، ذروة تطوّر الإنسان، ويفتتح أكاديمية التأمل الأوروبية الأولى في بريمن، ألمانيا.

1968 سنة مهاريشي للطلاب: تم تأسيس تجمّع الطلاب التأمل الدولي في العديد من البلدان.

1969 سنة مهاريشي للمعرفة السامية: يفسّر مهاريشي البرهما سوترا، كتاب الفيدانتا – الوعي الأحادي.

1970 سنة مهاريشي للبحث العلمي: تم نشر البحث العلمي الأول عن التأمل التجاوزي. (في السنوات التي تلت، تم إجراء أكثر من 600 دراسة بحث علمي في أكثر من 200 جامعة ومعاهد أبحاث مستقلة في 30 بلد، تصدّق المنافع العميقة لبرنامج مهاريشي للتأمل التجاوزي للفرد ولكلّ نواحي المجتمع، بما في ذلك الصحة والتعليم والعمل والصناعة وإعادة التأهيل والدفاع والزراعة والحكومة)

1971 سنة مهاريشي لعلم الذكاء الخلاق: يصوغ مهاريشي علم الذكاء الخلاق – علم الوعي – ويؤسّس جامعة مهاريشي الدولية في الولايات المتّحدة، للعمل كنموذج للتعليم العالي في العالم.

1972 سنة مهاريشي للخطة العالمية: يدرّب مهاريشي ألفين معلم في علمه للذكاء الخلاق في لانتيا، إسبانيا (بحلول السنة 2004، أصبح عددهم أربعون ألف) ويفتتح الخطة العالمية لحلّ المشاكل القديمة للبشرية في هذا الجيل.

1973 سنة مهاريشي للعمل في الخطة العالمية: مع المعلمين الألفين المدربين حديثاً في التأمل التجاوزي، خطط مهاريشي لتأسيس ألفين مركز للخطة العالمية حول العالم لتقديم الدورات في التأمل التجاوزي وعلم الذكاء الخلاق.

1974 سنة مهاريشي لإنجاز الخطة العالمية: تم اكتشاف تأثير مهاريشي: واحد بالمائة من سكان أيّ مدينة يمارسون التأمل التجاوزي يؤدّي إلى زيادة عامّة من الاتجاهات الإيجابية في المجتمع. هذا التأثير لمهاريشي، الذي تم تسميته من قبل العلماء تكريماً لمهاريشي الذي توقّعه أولاً، يضع الأسس لصيغة جديدة لخلق مجتمع مثالي. • تم تأسيس جامعة مهاريشي الدولية في فيرفيلد، آيوا، في الولايات المتحدة الأمريكية.

1975 سنة مهاريشي لفجر عمر التنوير: "من خلال نافذة العلم، نرى فجر عصر التنوير" – مهاريشي • يبدأ مهاريشي جولة عالمية لافتتاح فجر عصر التنوير على كلّ القارّات الخمس – لآسيا في الهند، نيودلهي، قاعة فيغيان بهافان؛ لأوروبا في إنجلترا، لندن، قاعة ألبرت الملكية؛ لأمريكا الشمالية في كندا، أوتاوا، قلعة لورير؛ لأمريكا الجنوبية في الأرجنتين، بوينس آيرس، المركز سان مارتن الثقافي؛ ولأفريقيا في ساحل العاج، أبيجان، قصر المؤتمرات هوفويت بواغني • أسّس مهاريشي جامعة مهاريشي الأوروبية للأبحاث في سويسرا. يجلب هذا التدشين العالمي الفجر للمعرفة الجديدة. يحيي مهاريشي المعرفة النظرية والعملية الكليّة لليوغا بعد آلاف السنوات، ويقيم مهاريشي دورة لستة أشهر في إنترلاكين في سويسرا، مع المئات من المشاركين، في أكثر من عشرون فندق حول البحيرة، لتنشيط الوعي كونه حقل كلّ الإمكانيات.

1976 سنة مهاريشي للحكومة: يفتتح مهاريشي الحكومة العالمية من عمر التنوير بالسيادة في مجال الوعي والسلطة في القوة المنيعة للقانون الطبيعي، لتنقية الوعي العالمي وتوجيه قدر البشرية. • يقدّم مهاريشي برنامج تي أم سيدهي بما في ذلك الطيران اليوغي لتعجيل تطور الفرد إلى التنوير ولتنقية الوعي العالمي. (مع حلول السنة 2004، أكثر من 200,000 شخص حول العالم تعلّموا برنامج مهاريشي تي أم سيدهي) • يطلق مهاريشي أربعة مهرجانات موسميّة سنوية لعصر التنوير لوضع كلّ فصل في سرعة النجاح للتطلّعات النبيلة والإنجازات الأعلى.

1977 سنة مهاريشي للمجتمع المثالي: يفتتح مهاريشي حملته للمجتمع المثالي بإرسال خيراء الطيران اليوغي إلى 108 بلد. حيثما يذهبون تنال الشرطة الفضل في تخفيض نسبة الجريمة. بهذا النجاح العالمي، يصوغ مهاريشي نظرياته المطلقة للحكومة والتعليم والصحة والدفاع والاقتصاد والإدارة والقانون والنظام لرفع كلّ مجالات الحياة إلى الكمال.

1978 سنة مهاريشي للمناعة إلى كلّ أمة: يكتشف العلماء تأثير مهاريشي الممدد حيث يمارس فقط الجذر التربيعي لواحد بالمائة من السكان برنامج مهاريشي للتأمل التجاوزي وتي أم سيدهي ويكون كافياً لخلق التماسك في الوعي الجماعي. يختبر مهاريشي هذه الصيغة بإرسال مجموعات من خبراء الطيران اليوغي إلى المناطق الأكثر توتراً على الأرض. ويسجّل البحث العلمي نجاحاً.

1979 سنة مهاريشي لكلّ الإمكانيات: يعلن مهاريشي "كلّ الإمكانيات للبشرية" من خلال علمه للوعي ويصمّم برنامج الإشعاع الفائق العالمي، كي يزيد تأثير الساتفا (التماسك) في عائلة الأمم. • تجمع السلام العالمية الأولى مع عدّة ألف في الحضور في أمهرست في الولايات المتحدة الأمريكية، لخلق التماسك في الوعي العالمي.

1980 سنة مهاريشي للمعرفة الصافية، الفيدا: يكشف مهاريشي تفسيره الخالد للرك فيدا، أبوروشيا بهاشيا، ويقدّم مبادئ الأيورفيدا – علم الحياة – بأنه المعرفة الكليّة للصحة المثالية في اتجاه الخلود.

1981 سنة مهاريشي للعلم الفيدي: ينظّم مهاريشي الأدب الفيدي المبعثر منذ آلاف السنين، ويجعله أدب كامل لعلم متقن – علم وتقنية مهاريشي الفيدية – علم وتقنية الوعي. • يجري مهاريشي الدورة الأولى الدولية للعلم الفيدي في نيودلهي، ومن خلال الأداء الهادئ لبرنامج تي أم سيدهي مع ثلاثة آلاف طالب في علمه الفيدي، يهدّئ الميول العنيفة المتزايدة في الهند، ويعرض ارتفاع الساتفا (التماسك).

1982 سنة مهاريشي للقانون الطبيعي: يؤسّس مهاريشي المبادئ والبرامج الفيدية لجعل الحياة في التوافق مع القانون الطبيعي – مشيئة ألله. • يفتتح مهاريشي جامعة مهاريشي للقانون الطبيعي في إنجلترا و1,008 كليّات للقانون الطبيعي في العالم بأسره. • يحتفل مهاريشي باليوبيل الفضّي لحركته العالمية للتأمل التجاوزية.

1983 سنة مهاريشي للحقل الموحّد: يكشف مهاريشي نظريات الحقل الموحّدة في الفيزياء الحديثة بالإشارة إلى الحقل الذاتي المرجعية للوعي التجاوزي، حقل المعرفة الصافية. • يحتفل مهاريشي بشروق الشمس المتصاعدة لعصر التنوير للعالم بأكمله ويجوّل في القارّات الخمس، ويبارك العديد من الأمم: في أفريقيا – كينيا وساحل العاج وزامبيا وغامبيا؛ في أوروبا – إيطاليا والسويد والنرويج وإسبانيا ويوغسلافيا وهنغاريا وتشيكوسلوفاكيا واليونان وفرنسا وهولندا وفنلندا وإنجلترا وإيرلندا؛ في أمريكا الجنوبية – البرازيل وكولومبيا وبوليفيا؛ في أمريكا الشمالية – الولايات المتّحدة. • يعطي مهاريشي العالم " الطعم الأول لليوطوبيا" من خلال التجمع الأولى من سبعة آلاف خبير في الطيران اليوغي الذي تجمّعوا لثلاثة أسابيع في جامعة مهاريشي الدولية، في فيرفيلد، آيوا، في الولايات المتحدة الأمريكية، الذين خلقوا تأثير مهاريشي العالمي.

1984 سنة مهاريشي للحضارة المرتكزة على الحقل الموحّد: يبدأ مهاريشي بتأسيس حالة عدم المقاومة لتأثير مهاريشي العالمي بعقد تجمعات السلام العالمية الكبيرة في البلدان المختلفة.

1985 سنة مهاريشي للتعليم المرتكز على الحقل الموحّد: مهاريشي يصوغ نظاماً متقناً للتعليم الفيدي المرتكز على الوعي. • يضع مهاريشي الفيدا ليلا، مسرحيّة الفيدا، التي تروي وتعرض ميكانيكية الخليقة.

1986 سنة مهاريشي للصحة المثالية: يطبّق مهاريشي خطته العالمية للصحة المثالية من أجل خلق مجتمع خالي من مرض وجلب الاكتفاء الذاتي في الرعاية الصحية إلى كلّ أمة.

1987 سنة مهاريشي للسلام العالمي: يقدّم مهاريشي إلى عالم برنامجه لخلق السلام العالمي من خلال ميكانيكية برنامج تي أم سيدهي للطيران اليوغي. • يقدّم مهاريشي إلى العالم موسيقى الغاندهرفا فيدا لخلق التوازن في الطبيعة.

1988 سنة مهاريشي لإنجاز السلام العالمي: يفتتح مهاريشي خطته الرئيسية لخلق الجنة على الأرض لإعادة بناء العالم بأكمله – داخلياً وخارجياً. • تتحول الميول القتالية إلى ميول ودّية – القوى العظمى تتصافح.

1989 سنة مهاريشي للجنة على الأرض: يطبّق مهاريشي خطته الرئيسية. • تميّز النوعية التوحيدية الوعي العالمي كما أثبتت بسقوط حائط برلين.

1990 سنة مهاريشي للتحالف مع حكومة الطبيعة: يعرض مهاريشي التحالف مع حكومة الطبيعة إلى كلّ أمة. • يقدّم مهاريشي معرفة القانون الطبيعي من أجل الكمال في كلّ مهنة لخلق "بناءو الجنة".

1991 سنة مهاريشي لدعم حكومة الطبيعة: يدعو مهاريشي كلّ الحكومات لترتيب أنفسها بدستور الكون لجعل إداراتهم فعّالة مثل حكومة الطبيعة.

1992 سنة مهاريشي لدستور الكون: يكشف مهاريشي دستور الكون، الذي يحكم التنويع اللانهائي للكون بالنظام المثالي لكي تدعم القوّة المغذّية للقانون الطبيعي وتغني كلّ إدارة وطنية في عائلتنا العالمية. • علم مهاريشي للسياسة السامية من أجل حكومة خالية من المشاكل يلهم تأسيس حزب القانون الطبيعي. • بين 1991 -1992، تم تأسيس مائتان مدرسة مهاريشي فيديا ماندير، لأكثر من مئة ألف طالب، في الهند.

1993 سنة مهاريشي للإدارة من خلال القانون الطبيعي – رآم راج: يطلق مهاريشي برنامج للإدارة المرتكزة على القانون الطبيعية لجلب التأثير المغذّي لدستور الكون إلى كلّ حكومة. • أربعة آلاف خبير في الطيران اليوغي من أربعة وستّون بلد يخلقون التماسك في واشنطن، – انخفاض نسبة الجريمة تسعة وعشرون بالمائة. • يقدم معهد مهاريشي للإدارة، بعشر فروع في الهند، الماجستير وعلم الكمبيوتر على ضوء إدارة مهاريشي الفيدية.

1994 سنة مهاريشي لاكتشاف الفيدا في الفسيولوجي البشري: يبشّر مهاريشي بالفجر الحضارة الفيدية المرتكزة على اكتشاف الفيدا في الفسيولوجي البشري، الذي يثبت الوحدة الكبيرة لكلّ العلوم وكلّ الأديان. • يعرض مهاريشي لإنشاء جناح وقائي في كلّ جيش لمنع ولادة العدو.

1995 سنة مهاريشي للصمت: جامعة مهاريشي الفيدية – جامعة مهاريشي مهش يوغي الفيدية فيشوا فيديالايا في ولاية مادهيا براديش، الهند. • جامعة مهاريشي للإدارة في الولايات المتّحدة واليابان وهولندا وروسيا. • يفتتح مهاريشي كليّات وجامعات مهاريشي الطبية حول العالم لتدريب الأطباء في مقاربته الفيدية للصحة.

1996 سنة مهاريشي للصحوة: تعلّم كلّ جامعات مهاريشي موضوعاً أساسياً واحداً – وعي آتما، الذات – وهذا هو فجر الصحوة الجديدة في العالم – معرفة كليّة للوعي الأعلى.

1997 سنة مهاريشي للإدارة العالمية من خلال القانون الطبيعي: بعد أن قدّم معرفة دستور الكون في العام 1992, يؤسس مهاريشي البرامج العملية لتحقيق الإدارة المثالية في العالم من خلال دستور الكون. يفتتح مهاريشي الإدارة العالمية من خلال القانون الطبيعي في إثني عشر عاصمة زمنية لتأسيس إدارة خالية من المشكلة التي تعكس الإدارة خلال القانون الطبيعي، الذي يحكم التنويع اللانهائي للكون بنظام مثالي. • إن شعار مهاريشي لإدارة خالية من المشكلة مرتكزة على المعرفة الكليّة للقانون الطبيعي – الفيدا – دستور الكون، حقل المعرفة الكليّة، المعرفة الفيدية تكون متوفرة إلى كلّ شخص من خلال تعليم مهاريشي الفيدي؛ العناية الصحية الفيدية؛ والإدارة الفيدية؛ والاقتصاد الفيدي؛ والحكومة الفيدية؛ والدفاع الفيدي؛ والقانون والعدالة وإعادة تأهيل الفيدي؛ والهندسة المعمارية الفيدية؛ والزراعة الفيدية.

1998 سنة مهاريشي الثانية للإدارة العالمية من خلال القانون الطبيعي: لتسهيل الإدارة العالمية، يؤسس مهاريشي شبكة عالمية من ثمانية أقمار صناعية تبث في ثمان عشرة لغة. قناة مهاريشي – مهاريشي فيدا فيجن – وتجلب جامعة مهاريشي المفتوحة حكمة مهاريشي الفيدية إلى كل بيت على كلّ قارة.

1999 سنة مهاريشي الثالثة للإدارة العالمية من خلال القانون الطبيعي: يصمّم مهاريشي دورة للإنسان المثالي كي يرفع الفرد إلى المستويات الأعلى من التطور في اتجاه الكمال، على أساس المعرفة العملية للقانون الطبيعي الكليّ – معرفة الذات الخاصة – آتما – الفيدا – دستور الكون – الذكاء الأسمى المدبّر للكون.

2000 سنة مهاريشي الرابعة للإدارة العالمية من خلال القانون الطبيعي: يفتتح مهاريشي بلاده العالمية للسلام العالمي لخلق تأثير لا يقهر من اللاعنف في الوعي العالمي، ويتوّج البروفسور الدكتور طوني أبو ناضر، بصاحب الجلالة راجا رآم، الحاكم الأول ذو السيادة للبلاد العالمية للسلام العالمي، لاكتشافه التاريخي للفيدا في الفسيولوجي البشري والذي تم تكريمه بوزنه من الذهب (1998). • يعلن صاحب الجلالة راجا رآم أن الفيدا هي دستور بلاده العالمية للسلام العالمي ويعيّن أربعون وزيراً لكي يتوجّهوا بالنوعيات الأربعين للذكاء الكوني الموجودة في الأدب الفيدي. • يؤسّس مهاريشي برنامجه لإزالة الفقر في العالم من خلال تطوير الأراضي الزراعية غير المستعملة، ويستعمل المبادئ وممارسات الزراعة العضوية الفيدية. • يحتفل مهاريشي بسوارن جايانتي، اليوبيل الذهبي، لشري غورو ديفا، صاحب الإلوهية سوامي برمهانندا سرسفاتي مهاراج، الأكثر شهرة في مجرة جاغادغورو شنكراتشاريا الهندية، وخلال نعمته القدسية تتوفر الآن معرفة معيشة الكمال في الحياة إلى كلّ البشرية.

2001 سنة مهاريشي للبلاد العالمية للسلام العالمي: يبارك مهاريشي التجمع الأكبر للبشرية في التأريخ – مها كومبا ميلا، براياغ، الهند – من خلال إرسال صاحب الجلالة راجا رآم وزرائه الأربعين. • تنطلق مبادرة مهاريشي العالمية للسلام العالمي الدائم ردّا على تفجّر الإرهاب في الولايات المتحدة الأمريكية. • تم تصميم برامج لخلق التأثير الدائم للسلام العالمي من بلاد واحدة – الهند – خلال أداء اليوغا واليغيا (غراها شانتي و ديفي أردهانا) بمشاركة 40,000 بانديت فيدي على ضفاف نهر الغانج. • تم تشكيل الإتحاد العالمي لملوك العشائر لإيقاظ الدور الأبوي لكلّ الزعماء التقليديين للمجتمع على المحافظة على السلام في مناطق نفوذهم.

2002 سنة مهاريشي لرآم مودرا: من أجل خلق اقتصاد عالمي متوازن، يسمّي صاحب الجلالة راجا رآم السنة 2002 كسنة مهاريشي لرآم مدرا ويؤسّس المصرف المركزي للبلاد العالمية للسلام العالمي في مدينة مهاريشي الفيدية، في الولايات المتحدة الأمريكية. • يؤسّس المصرف المركزي العالمي مصرف رآم في مدينة مهاريشي الفيدية، ويبدأ رآم مدرا برنامجه لتخفيف الفقر في العالم. • يجري مهاريشي مؤتمرات التنوير الخاصّة لشهر واحدة ويصمم برنامج لبناء 3,000 قصر سلام لدعم كلّ مدينة رئيسية في العالم بالتأثير القوي من التماسك والانسجام. • يقدم مهاريشي المعرفة العميقة والحلول ذات التوجّه الوقائي إلى العالم من خلال المؤتمرات الصحفية العالمية المستمرة أسبوعياً، التي تبث بشكل مباشر عن طريق القمر الصناعي، وتبثّ على الإنترنت الإنترنت، والمؤتمرات عبر شبكات الاتصال (قم بزيارة موقع www.mou.org أو www.globalcountry.org). • يطلق مهاريشي برنامجه العالمي للصحة – برنامج عبر الكمبيوتر مرتكز على طب مهاريشي الفيدي للوقاية والعلاج وخلق مجتمع خالي من مرض.

2003 سنة مهاريشي للحكومة المثالية – رآم راج: يرحّب مهاريشي بكلّ حكومة للتعاقد مع البلاد العالمية للسلام العالمي من أجل خلق إدارة خالية من المشاكل ذات التوجّه الوقائي • يضمن مهاريشي إنجاز هدف البشرية الطويل الأمد – السلام العالمي الدائم – من خلال تشييد 3,000 قصر للسلام في المدن الكبرى من العالم، وتأسيس المجموعة الأكبر للبانديت الفيديين في الهند، كي يتغلغل الانسجام في كل مكان وزمان، مع تساوي الذكاء الأعلى من خلال تلاوة الفيدا وبرامج اليغيا الفيدية وغراها شانتي. • تم تأسيس أمانة مهاريشي للسلام العالمي في ألمانيا لبدء في بناء قصور السلام في المدن الستّين الكبرى في ألمانيا وفي المدن الأكبر في أوروبا. • يفتتح مهاريشي برلمان السلام العالمي لرفع الوعي العالمي إلى درجة عالية من التماسك لكلّ الأمم للتمتّع بسلام دائم. • في اليوم الميمون للغرور بورنما، في 13 يوليو/تموز 2003، يعرض مهاريشي على كلّ حكومة تدريب مدريها على إضافة برامج الذكاء وطاقة القانون الطبيعي الكليّ إلى سياساتهم الإدارية – نور الله – إرادة ألله – الذي يحكم الكون بنظام مثالي. يوضّح مهاريشي بأنّ هذا التدريب للمدراء، من جهة، سيجعل من عملية الإدارة خطوات التطور للمدير، ومن الجهة الأخرى، سيعيد الإدارة ذات التوجه الوقائي خالية من المشاكل، ويعطيها صفة "الأتمتة في الإدارة"ز

2004 سنة مهاريشي لقصور السلام: يكرّس مهاريشي الجزء الرئيسي هذه السنة إلى توجيه بناء 3,000 قصر للسلام حول العالم، لإنتاج تأثير الانسجام والسلام في العالم وجلب المعرفة والاختبار للإمكانية الكليّة للقانون الطبيعي إلى كلّ شخص. "هذه هي مهمّتنا هذه السنة – إنها مهمّة ممتعة جداً – لإدامة المعرفة التي أثبتت بأنّها معرفة كاملة من طبيعة الإنسان. وسيكون للقوّة القدسية الكاملة في الإنسان الآن منزلاً دائماً في كل مكان وفي كلّ البلاد. – مهاريشي (12 يناير/كانون الثّاني 2004) • ينال تعليم مهاريشي المرتكز على الوعي اعترافاً عالمياً لمنافعه العميقة للطالب، ويخاطب مهاريشي مؤتمرات للتربية في لوس أنجلس ونيويورك وواشنطن، في الولايات المتحدة الأمريكية ويوضّح بأن: التأمل التجاوزي aهو الطريق الطبيعي لفهم الحقل الموحّد؛ من أجل تطوّر الدماغ الكامل للعمل في كلّ فكرة وكلام وعمل وينمّي البراعة في حياة الفرد الشخصية والمهنية. • يؤسّس مهاريشي برلمان السلام العالمي، لتبيين نظام الإدارة الذي سينسّق الاختلافات التي تسيطر على العلاقات بين الأمم، ولأخذ كلّ أنظمة الإدارة إلى المستوى الأعلى – إرادة ألله – المتوفرة في آتما، الذات، في كلّ شخص. (www.maharishiworldpeaceparliament.org). • يدرّب مهاريشي مدراء رآم راج لإدارة المجتمع من مستوى التنوير لكلّ الأزمنة القادمة، ويحكم كلّ المناطق الجغرافية في العالم. • يتعهّد مهاريشي إنجاز تطلّعات الحكماء في عبر العصور لخلق المناعة لكلّ أمة والسلام العالمي الدائم. تقدّم آلاف الناس لتلبية نداء مهاريشي لكي يكونوا مؤسسي السلام العالمي: أدعو أربعة أشخاص من كلّ مدينة للتقدّم بالرغبة لتأسيس السلام والازدهار، والسعادة في وطنهم. من خلال هؤلاء الناس، سأرفع أمتهم فوق منال المشاكل وأبني قصر السلام الدائم في العالم – مهاريشي (16يوليو/تموز 2004). عند نهاية هذه السنة، جعلت هولندا نموذجاً لكلّ البلدان لإتّباعها في تطبيق عرض مهاريشي للمناعة إلى كلّ أمة من خلال تشييد قصور السلام في كلّ المدن الرئيسية، وتنظيم حملة لتأسيس مجموعة من 8,000 خبير في الطيران اليوغي من أجل خلق تأثير الانسجام في الوعي الوطني والعالمي. (للمزيد من المعلومات حول برنامج مهاريشي لخلق المناعة لكلّ أمة، بما في ذلك كيف تصبح مؤسس للسلام العالمي، قم بزيارة موقع www.globalcountry.org)

2005 سنة مهاريشي لليوبيل الذهبي: ترك مهاريشي قبل خمسون سنة وادي القديسين في أوتركاشي، موهوب فقط بالثقة التي امتلكها في معرفة الحياة والمعيشة الممنوحة من معلمه المحبوب، شري غورو ديف، صاحب الإلوهية سوامي برمهانندا سرسفاتي مهاراج، جاغادغورو شنكراتشاريا في جيوتير مات، بداريكاشرام، لحمل نور الهمالايا إلى الزوايا الأبعد للأرض ويوقظ كلّ نفس على اختبار آتما، وعي الغبطة الأبدي، الذات الداخلية القدسية للإنسان. نفتتح السنة الجديدة بالاحتفال بإنجازات السنوات الخمسون الماضية، التي فتحت الباب الواسع للجنة على الأرض لكلّ البشرية، ونحن نرى أمامنا الإنجاز المجيد لحركة مهاريشي العالمية لتجديد العالم بأكمله روحياً.

• يفتتح مهاريشي عصراً جديداً من السلام على الأرض من خلال تدشين برنامج عالمي لتأسيس جامعات وكليات ومدارس مهاريشي الفيدية في 3,000 مدينة في كل أنحاء العالم، لتقديم المعرفة والبرامج العملية لتحقيق دستور الكون – الحقل الموحّد – في الحياة اليومية لكلّ فرد وكلّ أمة. يؤكّد مهاريشي بأنّ المعرفة الكليّة لدستور الكون لا يمكن أن تكسب من خلال المحاضرات والمناقشات لوحدها. إن دستور الكون هو خلف الفكر البشري، يقول مهاريشي. إنه على المستوى التجاوزي للكينونة. إنه أبدي وغير ظاهر وما وراء النسبية، وليست عرضة للتغيير. يؤمن الأدب الفيدي البرامج العملية، بما في ذلك التأمل التجاوزي وتقنياته المتقدّمة والطيران اليوغي، لكلّ شخص لتحقيق دستور الكون في الحياة اليومية. (12 يناير/كانون الثّاني 2005).

• يكمل مهاريشي الدورتان التدريبيتان الأوليتان لمدراء الرآم راج. سيوجه الخريجون، الراجا، قدر البشرية من خلال الإدارة الصامتة للمعرفة الكليّة والعمل الكلي.

• يقوم مهاريشي بدورات تدريب المعلمين حول العالم، لتجديد التقليد الفيدي الأبدي للتعليم من جيل إلى جيل. يلهم كلّ يوم المنتسبون إلى الدورة بتدفق المعرفة السامية.

• في الاحتفال البارز لمدة أسبوع واحد، يفتتح مهاريشي فجر السّات يوكا، بالبوجا العالمي إلى شري غورو ديف، مع ألفين من زعماء حركته العالمية الذين تجمعوا في جامعة مهاريشي الأوروبية للأبحاث، في هولندا 21-25 يوليو/تموز، ومع مشاركة آلاف الأشخاص الآخرين عن طريق الأقمار الصناعية والإنترنت. يقدّم مهاريشي إلى غورو ديف دستور الكون – إشعاع الذات التجاوزي – لتأسيس العالم بسلام وسعادة لكلّ الزمن القادم.

• يلهم مهاريشي البناة على كلّ القارات لإعادة بناء العالم بأكمله وبناء قصور مهاريشي للسلام
• جامعات وكليّات ومدارس مهاريشي الفيدية
• كليّات مهاريشي للطبّ الطبيعي الوقائي
• مستشفيات طبّ مهاريشي الطبيعي
• بيوت وعمارات المكاتب مركز التسوّق وفنادق مهاريشي لجلب الحظ
• مزارع مهاريشي Vedic الفيدية
• وبنايات للمجموعات المحترفة لخلق السلام. (www.globalreconstruction.org)

• يدعو برنامج مهاريشي لإزالة الفقر كلّ شخص لخلق فجر الثروة الجديدة لكلّ البشرية. (قم بزيارة: www.MaharishiGlobalFinancing.org)

• تم تأسيس جامعة مهاريشي للسلام العالمي، مقرها في جنيف، سويسرا، لجلب المعرفة الكاملة للقانون الطبيعي إلى كلّ شخص ولخلق السلام العالمي الدائم.

• في يوم فيدايا دشامي – يوم النصر في التقويم الفيدي – ترأس مهاريشي مراسم رفع العلم العالمية الكبيرة، بما في ذلك الجزر السبع (في المحيطات والبحار المختلفة) المكرّسة فقط إلى السلام العالمي. تم رفع 7,000 علم للتقليد التراثي في العالم رفع بجانب علم البلاد العالمية للسلام العالمي. يؤكّد مهاريشي بأنّ كلّ علم هو التعبير الملموس لصحوة القانون الطبيعي الكليّ في المنطقة.

• تشجع آلاف طلاب الجامعة في الولايات المتّحدة على تعلّم تأمل مهاريشي التجاوزي، وابتدأ مئات الطلاب الأصغر باختبار منافعها.

• يوجّه مهاريشي حكومة غينيا بيساو كي تصبح دولة عضو من بلاد مهاريشي العالمية للسلام العالمي.

2006 سنة مهاريشي لإعادة البناء العالمي للعالم بأكمله ليكون الجنة على الأرض – السنة الأولى للسات يوكا:

• 12 -14 يناير/كانون الثّاني، ترأس مهاريشي تدشين العاصمة العالمية للسلام لمدة ثلاثة أيام في برهمستان الهند، في مركز الهند، ويعطي إلى العالم المرسوم الملكي رقم واحد وعشرون لمهراجا ناضر رآم، الحاكم الأول لبلاد مهاريشي العالمية للسلام العالمي.

يعلن مهاريشي:
عندنا مرسوم صاحب الجلالة مهراجا ناضر رآم. لقد حدد طريق العمل لهذه السنة، 2006، وسيكون دائماً النور الهادي للنشاط في كلّ جيل. لقد كشف القدر الجديد للبشرية. وفتح هذا المرسوم من مهراجا ناضر رآم الباب لإعادة بناء العالم في كلّ ما فيه – إعادة بناء العالم المادي، وإعادة بناء العالم العقلي، وإعادة بناء العالم الفكري – إلى الحالة السامية للقيمة الروحية للحياة، التي هي الغبطة الأبديّة. فتح هذا المرسوم الباب لكلّ السلام والازدهار والإنجاز وسيفتح باب المناعة لكلّ أمة، وببداية دعم دستور الكون إلى كلّ دساتيرنا الحالية لحكومات عالمنا. نحن مباركون بهذا المرسوم

البلاد العالمية للسلام العالمي
المرسوم الملكي رقم 21
الترحيب بالسنة 2006


على ضوء الفيدا، دستور الكون، بالقانون الطبيعي الكلي، إرادة ألله، من دواعي سروري الاحتفال بفجر الحظ الجديدة لكلّ البشرية في هذا اليوم من تدشين هذه السنة الجديدة 2006.

أتمنّى إبداء رضائي لإنجازات السنوات الأخيرة. لتكن هذه السنة 2006 المعروفة بسنة إعادة بناء العالم بأكمله لتحلّ الجنة على الأرض، السنة الأولى للسات يوكا، التي تنبثق من المعرفة الفيدية وتنشّط كلّ حقول التعليم والصحة والزراعة والهندسة المعمارية والعلم والتكنولوجيا والموسيقى والفنون والتجارة والصناعة والقانون والعدالة والدفاع المنيع.

ستتمتّع كلّ حكومة في عالمنا بحرية حقيقية في المناعة وستتنفّس عائلة الأمم الحياة بالسلام والسعادة والانسجام والمناعة. ستجلب كلّ هذه النتائج السعيدة والجيدة التقدير والتفضيل إلى كلّ القادة الرائعين لنشاطاتنا العالمية.

أن ما يجيء إلينا من خلال برامجنا من السنة 2006 هو اكتمال تطلّعات الحكماء عبر العصور واكتمال حركة التجديد الروحية التي بدأت قبل خمسون سنة بمرشدنا، صاحب القدسية مهاريشي ماهش يوغي، واكتمال تكريسه الأحادي الاتجاه إلى معلمه الروحي، صاحب الإلوهية برهمانندا سرسفاتي، تجسد الحكمة الفيدية، نور دستور الكون، نور سنتانا دهارما ونور الهند الفيدية.

اليوم، في هذا الوقت الميمون، نفتتح العاصمة العالمية للسلام في براهمستان الهند، في مركز الهند. يفتتح الباندت الفيديين البارزين للهند والعلماء البارزون من العالم مثل الدّكتور جون هكلن والدّكتور فولكيرشانبكر، مصحوبون بالراجا الميمونين للبلاد العالمية للسلام العالمي، العاصمة العالمية للسلام في براهماستان لبراهمي بهاراتا الفيدية في مركز الهند.

اليوم، صوت الهند، النداء العالي لعالمنا هو:
براهمانندا سرسفاتي فيجايانتي تارام، براهمانندا سرسفاتي فيجايانتي تارام
فيدي فيشوا براشاسان فيجايانتي تارام، فيشوا فيابي رآم راج فيجايانتي تارام

المجد للمعلمين العظماء للتقليد الفيدي، المجد لدستور الكون، المجد لله، المجد لله، المجد لله.
صدر بختم مهراجا ناضر رآم صاحب الجلالة مهراجا ناضر رآم 12 يناير/كانون الثّاني، 2006

• يجتمع برلمان مهاريشي للسلام العالمي في براهماستان الهند وفي جامعة مهاريشي الأوروبية للأبحاث في هولندا، لمدة 36 جلسة تم بثها حول العالم. وتركزت هذه الجلسات على المناعة الوطنية بالرجوع إلى المسالك الإثني عشر لعلم مهاريشي الفيدي، علم الوعي، نور الله الذي يتغنى به عبر الأجيال في النصوص المقدّسة لكلّ الأديان.


جي غورو ديف

 

الصفحة الرئيسية لبرامج مهاريشي

 

الصفحة الرئيسية لبرامج مهاريشي | الصفحة الرئيسية لموقع الأخبار الجيدة

العلم الفيدي | الحكومة الفيدية | التربية الفيدية | العناية الصحية الفيدية | الإدارة الفيدية | الاقتصاد الفيدي | الصناعة الفيدية
القانون والعدالة وإعادة التأهيل | الفلك الفيدي | الهندسة الفيدية | الزراعة الفيدية | الدفاع الفيدي | التراث الفيدي | السلام العالمي
تأثير مهاريشي | الموسيقى الفيدية | إنجازات مهاريشي

© Copyright Global Good News(sm) Service 2004.